Responsive Ad Area

Share This Post

Award / News

3 متسابقين بينهم أردنية ينتظرون نتيجة التصويت في “أمير الشعراء”

3 متسابقين بينهم أردنية ينتظرون نتيجة التصويت في “أمير الشعراء”

تقام مساء الثلاثاء الحلقة الرابعة من برنامج “أمير الشعراء” في موسمه السابع، والتي ستشهد في بدايتها الإعلان عن تأهل شاعرين للمرحلة الثانية عن الحلقة الماضية لينضمّا للشاعرة الجزائرية آمنة حزمون التي تأهلت بحصولها على أعلى درجات لجنة التحكيم التي منحتها 47 درجة من أصل 50 درجة.

وينتظر كل من الشاعر المصري وليد الخولي (45 درجة)، والشاعرة الأردنية وردة سعيد الكتوت (42 درجة)، والشاعر الموريتاني شيخنا عمر (36 درجة)، نتيجة تصويت الجمهور منذ الأربعاء الماضي، لتتم إضافتها لدرجات لجنة التحكيم.

وسيتنافس في الحلقة الرابعة 4 شعراء جدد، هم: طارق الصميلي من السعودية، إباء الخطيب من سورية، أفياء الأمين من العراق، نوفل السعيدي من المغرب.

أما فقرة المجاراة الشيّقة بين النبطي والفصيح، والتي بات ينتظرها جمهور الشعر بشغف، فيشارك فيها في الحلقة الجديدة كل من الشاعرة الإماراتية زينب البلوشي إحدى أبرز نجوم برنامج “شاعر المليون” في موسمه الأخير السابع، والتي تمكنت من الوصول لمراحل متقدمة، وكذلك الشاعر الأردني محمد العزام أحد أبرز نجوم برنامج أمير الشعراء في موسمه الرابع.

وتنظم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي الحدث الثقافي العربي الكبير مسابقة وبرنامج “أمير الشعراء” في موسمه السابع، خلال الفترة من 21 شباط (فبراير) ولغاية 25 نيسان (أبريل) 2017، بمشاركة 20 شاعراً من 12 دولة عربية، وذلك في مسرح شاطئ الراحة بالعاصمة الإماراتية، ويتم نقل المنافسات على الهواء مباشرة عبر قناة الإمارات وقناة بينونة، مساء كل يوم ثلاثاء على مدى 10 أسابيع. ويُقدّم البرنامج كل من الإعلامية والشاعرة اللبنانية د.نادين الأسعد والمذيع الإماراتي المتألق محمد الجنيبي.

وتتكون المرحلة الأولى من خمس حلقات، للجنة التحكيم فيها خمسون درجة، وللجمهور مثلها. في كل حلقة يتنافس أربعة شعراء، ومن كل حلقة تؤهل اللجنة شاعراً، فيما يصوّت الجمهور على مدى أسبوع، وأكثر شاعرين يحصلان على أعلى نسبة من درجات التحكيم والجمهور يتأهلان للمرحلة الثانية التي تضم خمسة عشر شاعراً.

فيما تتكون المرحلة الثانية من ثلاث حلقات، يتنافس فيها خمسة عشر شاعراً، يتأهل منهم ستة فقط، في كل حلقة يتأهل شاعر واحد عن طريق اللجنة، وآخر يؤهله الجمهور بعد أسبوع عبر التصويت.

-الغد

Share This Post

Lost Password

Register

Skip to toolbar