Responsive Ad Area

Share This Post

Award / Business / Competitions / Featured News / Technology / Winner

طرح مسابقة “النساء المبتكرات” في البيئة والصحة والتكنولوجيا

طرح مسابقة “النساء المبتكرات” في البيئة والصحة والتكنولوجيا

منقول من موقع هاشتاق عربي

انطلقت منذ منتصف شهر أيار الحالي، مسابقة “النساء المبتكرات” في الأردن، التي تستهدف النساء المبتكرات في مجالات البيئة والطاقة المتجددة، والصحة، وحلول التكنولوجيا، وتستمر مدة شهر.
وطرحت مؤسسة “أصرف” (غير الربحية) المسابقة، بالتعاون مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية(USAID) – CIS نتيجة شح الأبحاث التطبيقية، والمؤسسات الصغيرة التي ترأسها النساء.
وتتكون المسابقة من خمس مراحل، الأولى مرحلة تقديم طلبات النساء من مختلف الفئات والأعمار، ويشترط بالفكرة في هذه المرحلة أن تكون قابلة للتطبيق كمنتج أو خدمة ربحية.
وفي المرحلة الثانية، تعمل مؤسسة “أصرف” على تقييم الأفكار، واختيار أفضل أربع أفكار من كل مجال من المجالات الثلاثة، ثم تبدأ المرحلة الثالثة، بتقديم تدريب مكثف للمشاريع والأفكار الإثني عشر المتأهلة، على كيفية تحويل الأفكار إلى شركات عاملة.
وفي المرحلة الرابعة، تحصل الأفكار المتأهلة، على أسبوع إرشادي مع خبراء ناجحين، كل في مجاله، للاستفادة من الخبرات السابقة، ومعرفة الخطوات اللازمة لبدء المشاريع وتسييرها بنجاح.
ووعرض المتأهلات الأربعة من كل فئة في المرحلة الأخيرة، مشاريعهن وأفكارهن، أمام لجنة تحكيم مكونة من متخصصين وخبراء في المجال، لاختيار أفضل مشروع من كل فئة.
ويحصل المشروع الفائز عن كل فئة على مبلغ يبلغ 9 آلاف دينار، يصرف مقابل تطوير الفكرة، وجعلها منتج وخدمة قابلة للتسويق.
يشار إلى أن الطلبات تقدم عبر موقع المؤسسة الالكتروني، www.asrf.jo، بموعد أقصاه 16-6-2016، في حين أن “أصرف” مؤسسة غير ربحية، تأسست عام 2011، لدعم المبتكرين في مجال العلوم التطبيقية، والمسابقة جزء من مشروع “الوعي بالابتكار” المدعوم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.
الغد

Share This Post

Lost Password

Register

Skip to toolbar