Responsive Ad Area

Share This Post

News

برنامج تحدي الأعمال يساعد 956 طالباً رياديا

برنامج تحدي الأعمال يساعد 956 طالباً رياديا

نفّذت مؤسّسة إنجاز برنامج تحدِّي الأعمال بالتعاون مع السفارة البريطانية خلال الفصل الدراسي الأول لهذا العام بمشاركة (956) طالب وطالبة من طلبة الصف التاسع موزعين على (21) مدرسة في وسط شمال وجنوب المملكة، ضمن الشراكة الاستراتيجية بين إنجاز ووزارة التربية والتعليم لتنفيذ برامجها في مدارس المملكة.

وقالت نائبة السفير البريطاني لورا دوبان : ” “لقد قدمت المملكة المتحدة حوالي ربع مليار دولار إلى الأردن هذا العام، كجزء من الدعم المستمر لضمان الأمن والاستقرار والاستدامة الاقتصادية. هذا البرنامج مع مؤسّسة إنجاز هو جزء أساسي من هذا الدعم، و يرتكز على حصول الجيل القادم على فرصة بناء قادة وتوجيهم للقطاع الخاص والتفكير في القضايا التجارية، التي سوف تساعدهم على تعزيز الاقتصاد الأردني في المستقبل وخلق فرص عمل “.

وبيّنت الرئيس التنفيذي لمؤسَّسة إنجاز ديمة البيبي: أن برنامج تحدِّي الأعمال الذي تُنفّذه إنجاز في الأردن بالتعاون مع السفارة البريطانية يساعد الطلبة على تقديم أفكارهم بطريقة جديدة من خلال استخدام التكنولوجيا في التعليم، مرتكزاً على فكرة إنشاء الأعمال الريادية.

وأضافت البيبي أن البرنامج الموجه لطلبة المدارس يتضمّن تدريبات متخصّصة في إدارة المشاريع بمساعدة متطوِّعين مؤهَّلين ومدرَّبين بهدف تعريف الطلبة على المفاهيم الأساسيّة في عالم ريادة الأعمال، وكيفيَّة بناء الاستراتيجيات الفعّالة، ويشجِّع الطلبة على ممارسة هذه المفاهيم عمليّاً من خلال تطبيق لعبة محاكاة تفاعليّة على الحاسوب.

وأشارت البيبي أن المشاريع والأفكار الرياديَّة الناتجه عن البرنامج ستشارك بمسابقة إنجاز الوطنية للرِّيادة على مستوى المدارس، حيث تمنح المسابقة الفرصة للطلبة بعرض مشاريعهم وشركاتهم أمام لجنة من الحكام المستقلين بهدف تقييمها والاستفادة من التغذية الراجعة.

يُذكر أن مؤسّسة إنجاز بدأت أعمالها عام 1999 كبرنامج وطنيّ يُعنى بتحفيز وإعداد الشّباب ليصبحوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم وينجحوا في مسيرتهم المهنيّة ، ثمَّ انطلقت عام 2001 لتصبح مؤسّسة أردنيَّة مستقلَّة غير هادفة للربح.

واستفاد حتى اليوم من برامج المؤسَّسة أكثر من مليون ونصف طالب وطالبة في جميع محافظات المملكة من خلال شبكة متطوِّعي إنجاز ومن خلال الشراكة مع القطاع الخاص والعام وقطاع المجتمع المدني.

Share This Post

Lost Password

Register

Skip to toolbar