Responsive Ad Area

Share This Post

Award / News

الأردني أيهم العتوم يترشّح لجوائز ” أوسكار الإعلام السياحي العربي”

الأردني أيهم العتوم يترشّح لجوائز ” أوسكار الإعلام السياحي العربي”

في الوقت الذي يواصل فيه الإعلامي والناشط الإجتماعي الأردني ” أيهم العتوم” عمله في مضمار الإعلام الإجتماعي الحديث، مركزا نشاطه على القطاع السياحي وترويج الأردن سياحيا وسط محيط ملتهب على الصعيد السياسي، فهو سيخوض قريبا غمار المنافسة لجوائز ” أوسكار الإعلام السياحي العربي” لعام 2017 التي يشرف عليها المركز العربي للإعلام السياحي.

العتوم – ابن الـ 32 ربيعا – سيخوض المنافسة في هذه الجائزة السنوية التي تنعقد في دورتها التاسعة عن فئة ” افضل حساب على موقع تويتر”، حيث ستنتهي فترة الترشيحات لمختلف الفئات بعد 5 ايام.

ويمنح الجوائز المركز العربي للإعلام السياحي الذي يضم تحت مظلته صحافيين وإعلاميين متخصصين في الشأن السياحي بمختلف الدول العربية يتولون التصويت لاختيار أفضل المرشحين للفوز بالجوائز، حيث اتاح المركز التصويت والترشح الكترونيا عبر موقعه الالكتروني

http://www.4tma.net/

ويتولى صحفييون وإعلامييون متخصصون في الشأن السياحي بمختلف الدول العربية اليوم التصويت لاختيار أفضل المرشحين للفوز بالجوائز المختلفة التي تخدم العمل السياحي في الوطن العربي من خلال تصويت إلكتروني، بالإضافة إلى تقييم لجنة أكاديمية مكوّنة من إعلاميين وأساتذة متخصصين في السياحة العربية والإعلام وينتمون لمختلف الدول العربية.

ووفقا لتصريحات سابقة للمركز العربي للاعلام السياحي سيجري إعلان الفائزين سيتم في شهر يناير 2017، وسيتم التكريم وتسليم الجوائز في حفل كبير بدبي في شهر أبريل القادم.

ويتامل العتوم – وهو خريج صحافة واعلام تخصص اتصال سياسي- ان يتفوق في هذه الجائزة العربية ليضيف انجازا جديدا لقائمة انجازات الاردنيين من مختلف القطاعات التي سجلت العام الحالي، ولتسليط الضوء على نشاط الشباب الاردني في مضمار الاعلام الاجتماعي، وتسليط الضوء على السياحة الاردنية.

ويمكن التصويت لـ ” العتوم” عن فئته على الرابط هنا

ويقول العتوم لـ ” هاشتاق عربي” بان منصات التواصل الاجتماعي وخصوصا ” تويتر” هي منصات هامة جدا لا نستطيع اليوم تجاهلها، لا بل علينا استغلالها وتطويعها لترويج الاردن سياحيا في جميع ارجاء العالم، لافتا الى انه قام مؤخرا بتنظيم يوم السياحة الاردني الذي وصل من خلاله نشطاء التواصل الاجتماعي الى ما يزيد عن ٦٠ مليون صفحة حسب احصائات موقع تويتر.

ويرى العتوم – الذي يتواجد على تويتر منذ اكثر من ست سنوات – بان منصات التواصل الاجتماعي المختلفة : هي “سيف ذو حدين” علينا استغلالها في صورتها الايجابية، وقال : ” اليوم لا احد يستطيع ان ينأى بنفسه عنها سواء افراد او شركات لدورها المحوري في التسويق والترويج والتفاعل مع الناس”.

وقائمة فئات الجوائز للاعلام السياحي العربي التي تمّ إقرارها لعام 2017؛ هي أفضل صحفي وصحفية في الكتابة السياحية العربية لعام 2016، أفضل مدونة وسناب شات وحساب انستجرام وفيس بوك وتويتر، بشرط التخصص فى السياحة العربية لعام 2016، بالإضافة إلى أفضل وكالة أنباء عربية، أفضل لقطة مصورة، أفضل صحيفة عربية، أفضل موقع إلكتروني، وأفضل برنامج إذاعي، أفضل برنامج تليفزيوني، أفضل فيلم تسجيلي، أفضل قناة سياحية، أفضل مجلة متخصصة، وأفضل مدير علاقات عامة في القطاع السياحي العربي، والشخصية القيادية العربية الأولى، أفضل ناقل جوي عربي، أفضل حملة ترويجية سياحية محلية أو عربية لعام 2016، أفضل هيئة سياحية عربية تحقق نموًا في السياحة العربية الوافدة لعام 2016.

والمركز العربي للإعلام السياحي أنشئ منذ عام 2008 بالقاهرة كمؤسسة أهلية تطوعية، وساهم فى انشاء مؤسسات عربية مماثلة فى كل من السعودية والإمارات ولبنان والمغرب والسودان والكويت وسوريا وتونس وسلطنة عمان وليبيا وتونس والجزائر واليمن والاردن وقطر.

عن أيهم العتوم :

صحفي في ” راديو فن اف ام ” ويعمل كمستشار اعلامي للاعلام الحديث مع وزارة السياحة والاثار وهيئة تنشيط السياحة ومؤسسة نهر الاردن والشركة الاردنية لاحياء التراث. ومن اهم نشاطاته السياحية كانت في يوم السياحة الاردني الذي نظمته وزارة السياحة والاثار حيث استطاع ان يجمع اكثر من الفي ناشط توزعوا على كافة المناطق السياحية في الاردن، عندما تمكنوا من انتاج ٣٠ الف تغريدة باقل من ثمانية ساعات ليحققوا وصول الى ما يزيد عن ٦٠ مليون صفحة على توتير.

الخبر نقلا عن “هاشتاق عربي”

Share This Post

Lost Password

Register

Skip to toolbar