Responsive Ad Area

Share This Post

Award / News

إنطلاق مسابقة الهاكاثون الدبلوماسي في عمّان

إنطلاق مسابقة الهاكاثون الدبلوماسي في عمّان

انطلقت امس في عمان فعاليات مسابقة الهاكاثون الدبلوماسي على مستوى الشرق الأوسط وشمال افريقيا، الذي نظمته السفارة الهولندية في عمان برعاية زين وبالتعاون مع منظمة السيدات العربيات في مجال التكنولوجيا لمدة ثلاثة ايام في مجمع الملك حسين للاعمال.

وقالت السفيرة الهولندية في عمان ليدي ريمالزويل أن السفارة معنية جداً بمنح الفرصة للشباب لأخذ زمام المبادرة والبحث عن حلول لمشاكل بلدانهم، ومنحهم فرصة للتعبير عن أفكارهم ووجهات نظرهم حول طريقة الحلول التي يرونها.

واعتبرت السفيرة أنه من الفخر أن يشترك بالفعالية أطفال ولاجئين بعمر 11 عاماً ، مما يشكل مزيجاً جيداً يعكس التعايش المجتمعي في الاردن.

ودعت السفيرة الشباب للتفكير لإيجاد حلول مختلفة بسيطة وفعالة للمشاكل المطروحة في الهاكاثون ولمشاكلهم اليومية أيضاً.

وقال مسؤول الشؤون الصحفية بالسفارة احمد ابو حمد ان المسابقة تهدف الى ايجاد حلول تكنولوجية وتقنية مثل التطبيقات على الهواتف والروبوتات والمواقع الالكترونية من قبل الشباب المشاركين لمشاكل وتحديات محلية حيث تم اختيار ثلاثة مشكلات أساسية للعمل عليها، وهي اتفاقية تبسيط قواعد أصول المنشأ بين أوروبا والأردن لجعلها أكثر فعالية، والهدر المائي، ورفع سوية التعليم للفئات العمرية الصغيرة والمتوسطة.

وبين ان اعلان الفائزين في المسابقة سيكون مساء يوم السبت، حيث ستستلم الفرق الفائزة جوائز نقدية مقدمة من السفارة الهولندية، بالإضافة إلى محاولة إيصال أفكارهم للمنظمات الدولية والمحلية لتبنيها والعمل على تطويرها واستخدامها.

يشار الى ان السفارة اعلنت عن المسابقة في العديد من وسائل الاعلام المختلفة وعلى موقع السفارة في عمان.

Share This Post

Lost Password

Register

Skip to toolbar