Responsive Ad Area

Share This Post

Business / News

إطلاق مبادرة “يوتا” للمشاريع الناشئة”

إطلاق مبادرة “يوتا” للمشاريع الناشئة”

اطلقت الأربعاء مبادرة “يوتا للمشاريع الناشئة” التي ستعمل خلال العام 2017 على تطوير وتصميم 25 موقعا إلكترونيا لمشاريع ناشئة بالمجان.

واطلق هذه المبادرة الشاب محمد العتوم ذو الستة عشرة ربيعا، ويعمل في مجال تطوير المواقع الإلكترونية منذ أن كان في عمر الرابعة عشرة، وأنشا شركته الخاصة لذلك.

وتفتح اليوم أبواب التقديم للمبادرة، التي تأتي بشراكة استراتيجية مع شركة “تشكيل” للاستشارات والتسويق وتطوير المحتوى باللغة العربية، من خلال معرفة الشروط وتعبئة نموذج على رابط https://yotta.solutions/ysi/ ،
وينتهي تقديم الطلبات للمرحلة الأولى من المبادرة في نهاية يوم الأربعاء الأول من شباط 2017.

وتستهدف المبادرة ، التي تأتي بدعم من شركة زين للاتصالات، المشاريع الناشئة في الأردن؛ سواء التي بدأت مؤخرا أو التي ستبدأ قريبا.

وتقسم المواقع الإلكترونية التي سيتم تطويرها وتصميمها ما بين الشركات التجارية ( 14 موقعا إلكترونيا) والمشاريع غير الربحية (7 مواقع إلكترونية)، ومواقع التجارة الإلكترونية (4 مواقع إلكترونية).

وتقام المبادرة، التي تأتي بشراكة اعلامية مع موقع هاشتاغ عربي وقناة رؤيا، على مرحلتين، الأولى سيتم فيها إنجاز 13 موقعا إلكترونيا من المجموع من شهر كانون الثاني وحتى شهر حزيران، والثاني سيتم إنجاز 12 موقعا إلكترونيا فيه من نهاية شهر حزيران حتى نهاية السنة.

وستقوم لجنة بمراجعة الطلبات التي ستتلقاها المبادرة واختيار المشاريع المؤهلة لإنشاء مواقع إلكترونية لها. وتتألف اللجنة من المستشار والمدرب في التواصل الإجتماعي خالد الأحمد، ومدير إدارة المشاريع في مبادرة التعليم الأردنية مرام دعموس، بالإضافة إلى مؤسس شركة “يوتا” محمد العتوم.

وسيتم مراجعة الطلبات ضمن معايير محددة وواضحة، منها قوة خطة عمل المشروع، فريق المشروع، ما المشكلة التي يحلها وأمور أخرى. ويتضمن تطوير المواقع الإلكترونية بشكل مجاني للمشاريع الناشئة تقديم النطاقات والاستضافة مجانا لمدة عام.

من جهته قال مؤسس المبادرة محمد العتوم، انه سعى لتنفيذ هذه المبادرة “بهدف مساعدة المشاريع الناشئة في الأردن ولإيماننا بأهمية وجود موقع إلكتروني لها تتخاطب فيه مع العالم من خلاله”.

وأضاف “لقد كانت هوايتي البرمجة وتصميم المواقع التي بدأتها وأنا في عمر الثانية عشرة، واليوم أريد أن أقدم ما هو مفيد لمشاريع ناشئة أخرى”.

يذكر أن شركة “يوتا” للحلول تضم فريقا من الولايات المتحدة وبريطانيا والهند، وقامت حتى الآن بإنشاء أكثرمن 250 موقعا إلكترونيا وفقا لمعايير عالمية.

بترا

Share This Post

Lost Password

Register

Skip to toolbar